أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تخلى عن الشمس واحمى نفسك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 تخلى عن الشمس واحمى نفسك في الإثنين يوليو 21, 2008 6:49 pm

nosaa

avatar
مشرفة ركن المرأة
مشرفة ركن المرأة
الذكاء الشمسي في التوقيت الصيفي
---------------------------------------------------------
هل تعرف القول القديم، "برونزاج اليوم، يعني تجاعيّد في الغد ". حسنا، حسنا، ربما هذا القول ليس قديما جدا لكن يجب أن يعتبر كل ما نعرفه حتى الآن حول الشمس، جلدنا والاثنان معا. كلنا نعرف حتى الآن بأنّ تأثيرات الدباغة ليست جميلة. مثل حروق الشمس، تعد السمرة إشارة على إصابة الجلد ويمكن أن تسبّب سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة (تخيلي التجاعيد المبكرة).
الحلّ: للإبقاء على صحتك، وجمالك، تخلّي عن التشمّس واحمي نفسك من أشعة الشمس الضارّة واحمي جلدك هذا الصيف بالنصائح الذكية.
تكثّر رسائل الحماية من الشمس كلّ سنة لكن البعض منّا ما زلنا لا ينصت جيدا. في مكان ما على طول الطريق هناك جزءا مفصول بين المعرفة والسلوك يؤدّي إلى حقيقة أنّ أكثر من 50 بالمائة من الناس لا يستعملون أيّ حماية ضد الشمس مطلقا. انظري حولك. غالبا ما ستلاحظين أشخاصا يقومون بدهن أطفالهم بكريم الوقاية من الشمس ولكنهم لا يستعملونه شخصيا.
كذلك يمكن أن تشير النسب المرتفعة لسرطان الجلد إلى أننا فقط لا نحترم توصيات الأمان. يمكن أن تمنع سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة عن طريق حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية (يو في أي ويو في بي). كذلك اعلمي بأن الأشخاص الذين يملكون الشامات والبشرة الفاتحة معرضون لحرق الجلد بسهولة، ومن الضروري أن يجتهدوا لحماية أنفسهم من الشمس لأنهم في خطر أعظم للإصابة بسرطان الجلد وأضرار الشمس الآخرى.
كريمات الوقاية من الشمس
قد يكون كريم الوقاية من الشمس المكوّن الأكثر أهمية للأمان من الشمس. فعامل الحماية (إس بي إف) يساعد على منع أو عكس الأشعة الضارّة يو في. رغم ذلك، يساء استعماله في أغلب الأحيان. الناس يضعوه بشكل خاطئ مثل وضعه قبل الخروج مباشرة، وعدم الالتزام بوضعه، أو استعمال ثلث أو نصف الكمية المطلوبة. يعتقد الناس بأنّ باستعماله، سيمنعون كلّ الأضرار. يجب أن يستعمل
Sunscreen بشكل صحيح حتى تحصل على التأثير المنصوص على القنينة.
الاختيار الصحيح sunscreen
يقيس (إس بي إف) كمية امتصاص أشعة (يو في بي)، لكن ليس هناك طريقة لمعرفة امتصاص يو في أي. الطريق الوحيد لتحديد إذا ما كان كريم الوقاية يحمي ضدّ أشعة (يو في أي) وإشعة (يو في بي) هو النظر إلى المكونات. أي طيف واسع من sunscreen يجب أن يكون عنده مقياس (إس بي إف) على الأقل 15 ويحتوي على avobenzone، ثاني أكسيد التيتانيوم، أو أكسيد الخارصين. ضع تلك المكونات على قائمة تسوّقك في المرة القادمة وبكل تأكيد ستشعرين بالراحة عند الخروج إلى عطلتك.
طريقة الاستعمال
بما أن أكثر الناس لا يستعملون
sunscreen بشكل صحيح ولا يضعون كمية كافية منه , يجب أن توضع كمية وافية من sunscreen على كلّ مناطق المكشوفة للشمس حتى يشكل طبقة رقيقة. بعد 20-30 دقيقة سيمتصّه الجلد، لذا يجب أن يوضع على الأقل قبل نصف ساعة من الخروج في الشمس. كذلك يجب أن يكون كريم الوقاية من الشمس أخر منتج يوضع على الوجه بما أن بعض الأنواع يمكن أن تتكسر بوجود منتجات تحتوي على الماء. هنا في Olay نقدم لك اختيارات تجاري حاجاتك ونضيف (إس بي إف 15) إلى كريمات الترطّيب مثل'Total Effects 7X Day Moisturizer (إس بي إف 15) '، و ' 'Complete Nourishing Day Cream (إس بي إف 15) 'و''Complete Nourishing Fluid (إس بي إف 15) ' لتسمية بعض منها.
إعادة وضع كريم الوقاية
توصي أكثر إرشادات كريمات الوقاية من الشمس بوضع طبقة ثانية من الكريم "كثيرا"، لكن تعريف "كثيرا" مبهم. ويوضى بوضع الكريم بعد 2-4 ساعات في الشمس. على أية حال، أظهرت أحدى الدراسات بأن وضع طبقة جديدة من الكريم بعد 20 – 3- دقيقة أكثر فعالية من الانتظار لساعتين. كذلك يجب أن يوضع الكريم بعد السباحة، والتعرق المفرط، واستعمال المناشف.
التطبيق اليومي
يجب أن يستعمل الكريم الواقي يوميا. الاستعمال اليومي لكريم الوقاية (إس بي إف) اقل من (15) أكثر فعّالية في منع ضرر الجلد من الاستعمال المتقطّع لكريم أعلى من 15
.


_________________




امحى ذنوبك

http://www.shbab1.com/2minutes.htm

للى يحب يتعض
http://s1.ae.bitefight.org/c.php?uid=51344
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: تخلى عن الشمس واحمى نفسك في الأربعاء يوليو 23, 2008 12:53 pm

البرنسيسة

avatar
زعبلاوى زعبلاوى يعنى مش هار ^_^
زعبلاوى زعبلاوى يعنى مش هار ^_^


_________________
كبر دماغك تعييييييييييييييييييش
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى