أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

القشرة وما تسببه من اضرار وكيفيه التخلص منها

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

nosaa

avatar
مشرفة ركن المرأة
مشرفة ركن المرأة

القشرة

ما هي القشرة؟

من المفاهيم الخاطئة حول القشرة إنها نتيجة لنقص الترطيب في فروة الرأس، أو تراكم منتجات تصفيف الشعر على الفروة. في الواقع، القشرة هي طرح طبقات الجلد الخارجية لفروة الرأس. بالنسبة لفروة الرأس الصحية يجدد الجلد نفسه كل 30 يوماً. ولكن مع القشرة تتراكم خلايا الجلد تلك قبل أن تطرح الكميات الزائدة. وقد يكون السبب وراء ذلك الضغط العصبي، التوتر، أو الحزن.

ولكن قد تتسبب المكونات الجسدية والكيميائية في تهييج فروة الرأس، مما يؤدي إلى تكاثر البكتريا، وتزايد الفطريات والكائنات الدقيقة على فروة الرأس، وبالتالي تؤدي إلى إثارة فروة الرأس وتزايد الرغبة في حكها.

الصفات الأساسيةقد تظهر قشرة الرأس كقشور جافة أو دهنية، ويتراوح لونها بين الأبيض والأصفر الغامق. يكمن الفرق بين القشرة الجافة والدهنية في أن القشرة الدهنية تلتصق بفروة الرأس مع تزايد تراكم خلايا الجلد، مما يزيد من نمو البكتيريا. القشرة الجافة تسقط من الفروة بسهولة أكثر.

الحل/نصائح
يجب أن تستخدمي شامبو مضاد القشرة له تأثير ضد الالتهاب، وقاتل للفطريات، ومضاد للميكروبات. لتأثير أكثر فعالية ينصح باستخدام تونيك أو لوسيون بعد الغسيل بالشامبو، وذلك لمكافحة حالات القشرة الصعبة ولضمان نتيجة تدوم وقت أطول. للحالات الشديدة اطلبي من مصفف الشعر أن ينصحك بمنتج متخصص يكون له نتائج على المدى الطويل.


_________________




امحى ذنوبك

http://www.shbab1.com/2minutes.htm

للى يحب يتعض
http://s1.ae.bitefight.org/c.php?uid=51344
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

البرنسيسة

avatar
زعبلاوى زعبلاوى يعنى مش هار ^_^
زعبلاوى زعبلاوى يعنى مش هار ^_^


_________________
كبر دماغك تعييييييييييييييييييش
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى